الخميس، 21 يوليو 2022

واقع النسّاء في مناطق النزاعات/ ندوة نسوّية الخرطوم


‏تُقيم مبادرة ‎#خشي_اللجنة بالتعاون مع مع مبادرة ‎#فوطة_تسد_الخانة ندوة بعنوان: واقع النساء في مناطق النزاعات و مبادرات التعايش السلمي في يوم السبت 23يوليو 2022 الساعة الثالثة ظهراً وذلك بمركز امدرمان الثقافي، المتحدثات في الندوة، الناشطة النسوية "لينا صلاح الدين" ومنال محمود جمعة" و "فواتح النور البشير" وتدير الندوة الناشطة النسوية ومؤسسة مبادرة "ميدانك" الأستاذة محاسن دهب.



وقدانطلقت يةمبادرة "خشي اللجنة" النسوية بدعوة من جماعة مقاومة نسوية تنشط في الحراك الثوري الذي يجتاح المشهد السوداني هذه الأيام بهدف تقوية حضور المرأة وإبراز صوتها على مختلف مستويات صنع القرار السياسي، من خلال تشجيع مشاركة النساء والفتيات في عمليات البناء القاعدي للجان المقاومة في الاحياء. ثّم تعزيز قدرات النساء والفتيات للتغلب على التحيّزات البنيوية التي تعوق مشاركتهم  السياسية.

⁧‫وأكد القائمون على الحملة، أنها تأتي لتشجيع المشاركة النسائية في لجان المقاومة بالاحياء حتى يكون صوت النساء مسموعا، ويكون لديهن حق المشاركة في إتخاذ القرار.

وانطلقت المبادرة بدعوة من حركة "ميدانك" التي أسستها الناشطة السياسية والمدافعة عن حقوق المرأة الاستاذة "هبةالصادق" ، وانضمت إليها عدة مبادرات ولجان مقاومة وتم تدشين المبادرة عملياً في يوم 19 ديسمبر 2021 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق